"فيك آب".. فيلم سوري يجمع بين نظلي الرواس وأيمن زيدان

كشفت الفنانة السورية نظلي الرواس عن مشاركتها في فيلم روائي طويل يجمعها بالفنان أيمن زيدان.



ونشرت الرواس عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك صورا تجمعها بزيدان وعلقت عليها قائلة: ”وأخيراً.. مع الأستاذ العزيز.. الملك أيمن زيدان باسمه الكبير.. ومخرجنا الغالي.. الأستاذ أحمد إبراهيم أحمد.. انتظرونا.. فيك آب“.

وفي التفاصيل، فقد بدأت في دمشق مؤخراً عمليات تصوير الفيلم الروائي الجديد ”فيك آب“، بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية، يؤدي دور البطولة فيه الفنان أيمن زيدان إلى جانب الفنانة رواد عليو، ويعد هذا العمل عودة فعلية للإنتاج الخاص في السينما السورية بعد غياب دام لسنوات عديدة.

وحول مشاركته بالفيلم قال زيدان في بيان صحفي للمكتب الإعلامي للفيلم إنه سيكون بوابة لعودة سينما القطاع الخاص في سوريا، كما أنه ينتمي إلى الكوميديا العائلية، ويقوم على جملة مفارقات طريفة بعيدة عن الابتذال، مبينا أن الأحداث ستكون سلسلة متكاملة مبنية على التشويق والإثارة.

وكشف زيدان عن طبيعة دوره في الفيلم، وقال إنه يؤدي شخصية ”سالم“، وهو صاحب شركة ثري لا ينجب الأطفال، ويسعى جاهداً لذلك، ويقوم من أجل ذلك بمحاولات كثيرة من خلال زواجه أكثر من مرة أملاً في إنجاب طفل، بالإضافة للجوئه للمشعوذين والدجالين، وهذا يؤدي إلى أحداث ساخرة، ممزوجة بمواقف إنسانية تتركها زياراته المتكررة لمأوى لكبار السن.

بينما أكد مخرج العمل أحمد إبراهيم أحمد أن عودة السينما السورية عبر القطاع الخاص، أمر في غاية الأهمية، ويعتبر ضرورة آنية حتى نرى الأعمال السينمائية السورية تغزو صالات العرض وشباك التذاكر، كما كان الوضع في السابق.

وأضاف أحمد أن ”العمل يأتي في إطار السعي لإعادة الرونق للسينما السورية، وأنه سيكون عملاً يعيد للأذهان تلك السينما الجماهيرية التي قدمتها سوريا في الماضي، أيام الزمن الجميل، إذ إنه لا يوجد مبرر لغياب السينما السورية عن الساحة، لافتاً إلى أن من يمتلك دراما كالدراما السورية المنتشرة في أنحاء العالم العربي، يمكنه ببساطة امتلاك سينما تنافسية لا يسبقها أحد“.

وأكد المدير التنفيذي للفيلم فراس الحلبي في البيان الصحفي أن العمل يقوم على العديد من المقومات الكفيلة بالنجاح، متمنياً أن يترك بصمة في عالم السينما العربية، وأن ينافس الأفلام السينمائية في العالم العربي ككل، وأن يشكل نقلة نوعية في السينما السورية.

يذكر أن زيدان أنهى مؤخراً تصوير مشاهده في مسلسل ”الكندوش“ بجزئه الثاني، الذي من المتوقع عرضه الموسم الرمضاني القادم 2022، ويشاركه في البطولة كل من سلاف فواخرجي وصباح الجزائري، والعمل من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة نظلي الرواس كان مسلسل ”على صفيح ساخن“ وعرض في الموسم الرمضاني الفائت، وهو من بطولة سلوم حداد وباسم ياخور وأمل بوشوشة، من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه، وإخراج سيف الدين سبيعي، وشاركت أيضا في مسلسل ”المنصة“ بجزئه الثاني، إلى جانب كل من مكسيم خليل وباسم ياخور وسامر اسماعيل، وهو من تأليف ياسر سامي، وإخراج محمد الطحاوي.

~/Scripts/comments.js">