تصفيات كأس العالم.. ضربة موجعة لمنتخب السودان

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم تلقيه إخطارا بمنع المنتخب الأول من اللعب على أراضيه.



 وبحسب حسن أبوجبل الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طالب المنتخب السوداني بنقل مبارياته خارج ملعبة لعدم استيفاء الشروط.

وقال أبوجبل إنه تسلم خطابا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" صباح الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول، تضمن نتيجة الزيارة التي قام بها مندوبوه لملعبي الهلال والأبيض، الأسبوع الماضي.

وأوضح أبوجبل أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر حظر اللعب في السودان للمنتخب الأول في تصفيات كأس العالم، وأن يؤدي مبارياته خارج السودان في أحد الملاعب المعتمدة لإقامة مباريات التصفيات.

وكشف الاتحاد السوداني عن مخاطبته نظيره المصري، لاستضافة مباراة الجولة الثالثة أمام غينيا، في المجموعة التاسعة من تصفيات كأس العالم 2022، والمقرر لها 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأكد أبوجبل أنه تم اختيار مصر لتكون البديل الأول من أجل خوض هذه المباراة، بالتشاور مع الجهاز الفني، أملا في التحرك من كل الفئات بصورة أكثر جدية، ليكون هناك ملعب واحد على الأقل مؤهل لاستقبال مباريات الفيفا في السودان.

وختم: "الكاف اعتمد استاد الأبيض لمباريات دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي بعد تأهل أندية الهلال والمريخ وأهلي مروي"، مشيراً إلى أنه حال وصول الأندية إلى دور المجموعات ستخوض مبارياتها خارج ملاعبها لعدم أهلية الملعب ابتداء من مرحلة المجموعات.

~/Scripts/comments.js">