وفاة الملحن الكويتي محمد الرويشد

توفي الملحن الكويتي محمد الرويشد، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 65 عامًا، إثر صراع طويل مع المرض.



وأعلنت حسابات ووسائل إعلام محلية في الكويت، أن الملحن الرويشد توفي إثر معاناته مع الفشل الكلوي لأكثر من 6 أعوام.

وشارك مشاهير ومواطنون في نعي الملحن الراحل، حيث كتبت الإعلامية فجر السعيد عبر حسابها بموقع ”تويتر“: ”انتقل إلى رحمة الله تعالى.. الملحن الكبير الأستاذ #محمد_الرويشد علم من أعلام الموسيقى في الكويت والد الفنان أحمد الرويشد وشقيق الفنان الكبير عبدالله الرويشد والدكتور فهد الرويشد والفنان عادل الرويشد“.

ونعاه الملحن مشعل العروج: قائلا ”نعزي أنفسنا وعائلة الفقيد المغفور له بإذن الله الأستاذ الملحن محمد الرويشد سائلين المولى عز وجل أن يرحمه برحمته الواسعة  والعزاء لحبيبنا وأستاذنا عبدالله الرويشد البقى براسك وعظم الله اجركم ”.

وكتب الصحفي السعودي، فهيد اليامي: ”خالص العزاء والمواساة للفنان عبدالله الرويشد بوفاة شقيقه الملحن محمد الرويشد الله يرحمه ويغفرله ويلهم ذويه الصبر والسلوان“.

كما نعاه الملحن يحيى عمر بقوله ”أتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى الصديق الغالي الفنان عبدالله الرويشد، وإلى أسرة الرويشد الكريمة بوفاة شقيقه المغفور له الملحن / محمد الرويشد عسى الله يغفرله ويرحمه برحمته“.

وكانت صحيفة ”الأنباء“ المحلية، قد كشفت في يوليو/ تموز الماضي، عن تعرض محمد الرويشد لأزمة صحية حادة، دخل على إثرها المستشفى الأميري، وبعد الفحوصات الطبية تبين معاناته من ماء في الرئة، وقرر الأطباء على إثر ذلك إجراء عملية قسطرة للقلب والتي تم تأجيلها إلى حين تحسن حالة الرئتين.

وعاش محمد الرويشد ضمن عائلة فنية، فهو شقيق الفنانين عبدالله وعادل الرويشد.

قدم العديد من الألحان لكبار الفنانين، منهم شقيقه الفنان عبد الله الرويشد من خلال أغنيتين هما، أغنيته الوطنية الشهيرة ”نحن الوفا“ في العام 1986 وهي من كلمات ساير الساير، وأغنية ”خذني معك“ من كلمات الشاعر بدر بورسلي.

وينتمي الملحن الراحل إلى ما يعرف بـ“الجيل الثالث“ من الملحنين الموسيقيين الكويتيين من أمثال الراحلين راشد الخضر وأنور عبدالله.

وكان محمد الرويشد، أحد المؤسسين للفرقة النسائية للفنون الشعبية مع ماجدة الدوخي، حيث تولى قيادتها موسيقيا بعد أن درب عضواتها اللواتي قدمن عدة حفلات غنائية داخل الكويت وخارجها.

~/Scripts/comments.js">