عاجل.. قوات الأمن تحاصر خلية "إرهابية" جنوب الخرطوم

أفاد شهود عيان وسكان محليون اليوم الأربعاء، بوجود انتشار أمني كثيف في حي جبرة جنوب الخرطوم، وأنهم سمعوا أصوات إطلاق رصاص.



وقال مصدر أمني إن السلطات تحاصر خلية إرهابية أخرى بحي جبرة جنوب الخرطوم على الطريق الرئيس المعروف بـ ”تقاطع البيبسي“.

وذكر شهود أن السلطات المختصة في السودان قامت، ظهر اليوم الأربعاء، بإخلاء عدد من المنازل بمنطقة جبرة تمهيدا لمداهمة خلية إرهابية جديدة بإحدى البنايات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لانتشار القوات المشتركة السودانية بمحيط المنطقة وسط تحذيرات من عدم المرور بها إلى حين السيطرة على الوضع.

وشهدت منطقة ”جبرة“ يوم الإثنين، إطلاق نار كثيف ومطاردات عنيفة بين الشرطة وعناصر خلية متشددة، داخل أحد المنازل، بعد أسبوع من عملية مشابهة بالمنطقة ذاتها.

وقال جهاز المخابرات العامة في السودان في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية ”سونا“، ”إن القوات المشتركة داهمت موقعين في منطقة جبرة، أسفرت عن قتل أربعة من الخلية الإرهابية، والقبض على أربعة آخرين بموقعين مختلفين“.

ولفت البيان إلى أنّ القوات المشتركة ”نفذت مساء الأحد، عملية مداهمة لموقعين بمدينة أم درمان أسفرت عن القبض على ثمانية عناصر أجنبية“.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز المخابرات العامة، عن مقتل 5 عناصر من القوات الحكومية، بمنطقة جبرة بعد مواجهات مع خلية تتبع لتنظيم داعش، قبل تمكن القوات الأمنية من إلقاء القبض على عناصرها في وقت لاحق.

وقال الجهاز في بيان، إنه ”احتسب خمسة شهداء من منسوبيه، ضابطين و3 ضباط صف، وأصيب ضابط بجروح، خلال مداهمة خلية تتبع لداعش، حيث قامت المجموعة الإرهابية في جبرة مربع (14) بإطلاق الرصاص على القوة المنفذة“.

وأوضح البيان، أن العملية أسفرت عن ”القبض على 11 من الخلية الإرهابية وهم من جنسيات مختلفة“.

~/Scripts/comments.js">