وزير المالية يشيد بالعلاقات القوية مع الإمارات

أشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور جبريل ابراهيم بالعلاقات القوية مع دولة الامارات في كافة المجالات.



وأوضح الوزير السوداني -خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع سفير دولة الإمارات العربية بالخرطوم حمد محمد الجنيبي- أن اللقاء هدفه تفعيل وتنشيط التعاون الاقتصادي والفني والمالي بين السودان والامارات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والإنسانية، مشيدا بدور السفارة في تقديم المبادرات التي تعزز الأمن والاستقرار بالسودان ودفع عجلة التنمية وتحقيق الرخاء للشعب السوداني.

بدوره، أكد الجنيبي دعم الامارات للسودان في كافة المجالات الانسانية والسياسية والتنموية وتقديم المساعدة في مكافحة فايروس كورونا، مشيدا بالعلاقات القوية بين البلدين والعمل على دعمها وتطويرها. 

وأكد الجانبان تطوير التعاون بين البلدين، من خلال مزكرة التفاهم بشأن التعاون المالي والفني المقرر أن توقع بين الطرفين في القريب العاجل، والتي تحتوي على مجالات التعاون المختلفة وتشتمل مسائل متعلقة بالتشريعات الوطنية بشان سياسات الميزانية المالية واصلاحات الميزانية، وأشارا إلى  اتفاق الطرفين على تنشيط اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في المستقبل القريب عبر وزارة الخارجية.

وبحث الجانبان مستجدات الأحداث القائمة المتعلقة بإغلاق ميناء بورتسودان وتوقف عدد من البواخر الاماراتية المحملة بالدواء، ووعد وزير المالية السوداني بحل هذا الأمر في أقرب وقت.

~/Scripts/comments.js">