صدمة للسودان.. موقف المنتخبات العربية في تصفيات إفريقيا لكأس العالم

شهدت التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022  في المرحلة الثانية خوض المنتخبات العربية عدة لقاءات خلال فترة التوقف الدولي في الشهر الحالي.



وتم تقسيم المنتخبات الإفريقية في المرحلة الثانية إلى 40 منتخب تم توزيعهم على 10 مجموعات، يتأهل أول كل مجموعة إلى الدور التالي، وبعد إجراء قرعة يقام لقاءين بنظام الذهاب والعودة بين منتخبين ومنها يتحدد أصحاب المقاعد الإفريقية الـ 5 في النهائيات.

واستفاد منتخب أسود الأطلسي المغرب، من التوقف الدولي الحالي حيث ضمن الثاني التأهل مبكراً إلى الدور النهائي من التصفيات الإفريقية، بعد الفوز في 4 مباريات وتحقيقه العلامة الكاملة بـ 12 نقطة.

ومن المتوقع أن تلحق منتخبات مصر والجزائر وتونس بالمنتخب المغربي  في الدور النهائي، وذلك بعد تصدرهم مجموعاتهم في الوقت الحالي قبل ختام لقاءات المرحلة الثانية بجولتين أن المنتخبات الثلاثة.

وفيما يلي ترتيب المنتخبات العربية في تصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم مع العلم أنه متبقي جولتين في الدور الثاني بتصفيات الإفريقية وجولتين ذهاب وعودة ففي الدور النهائي من التصفيات.

المجموعة الأولى:1- الجزائر 10 نقاط 2- بوركينا فاسو 10 نقاط 3- النيجر 3 نقاط 4- جيبوتي 0 نقطة.

المجموعة الثانية: 1- تونس 10 نقاط 2- غينيا الاستوائية 7 نقاط 3- زامبيا 4 نقاط 4- موريتانيا  نقطة واحدة.

المجموعة السادسة: 1- مصر 10 نقاط 2- ليبيا 6 نقاط 3- الجابون 4 نقاط 4- أنجولا 3 نقاط.

المجموعة التاسعة: 1- المغرب 12 نقطة «أول المتأهلين للدور النهائي» 2- غينيا بيساو 4 نقاط 3 - غينيا 3 نقاط السودان نقطتان.

~/Scripts/comments.js">