طبيعة إصابة محمد العويس ومدة غيابه عن الملاعب

تلقى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم صدمة قوية، بعد الكشف عن طبيعة إصابة الحارس محمد العويس التي تعرض لها خلال فوز منتخب بلاده على الصين 3/2 في تصفيات كأس العالم.



وخرج الحارس محمد العويس مصابًا عقب سقوط أحد اللاعبين عليه، حيث سكنت شباك القرني الحارس البديل هدفين بعد خروجه.

وأسفرت الفحوصات الطبية التي أجراها حارس منتخب السعودية والنادي الأهلي محمد العويس عن تعرضه لقطع في الرباط الجانبي في الركبة اليسرى.

وأصدر المركز الإعلامي للمنتخب السعودي اليوم الأربعاء عبر حسابه الرسمي ”تويتر“ بيانًا مقتضبًا قال فيه: ”أكدت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت للاعب ”محمد العويس“ بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة المنتخب الوطني يوم أمس، عن وجود إصابة في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليسرى“.

وتأكد غياب محمد العويس عن مباراتي المنتخب السعودي ضد أستراليا وفيتنام يومي 11 و16 نوفمبر القادمين.

كما تأكد غياب العويس عن بطولة كأس العرب FIFA2021 التي ستقام في دولة قطر شهر ديسمبر القادم.

وعقب ظهور نتيجة الأشعة كتب اللاعب عبر حسابه الشخصي في موقع ”تويتر“ قائلا: “ شكرا لكل اللي سأل عني وتواصل معي وشكرا للجمهور السعودي على مشاعركم الجميلة كلنا يد واحدة، وبإذن الله ندعم بعض ونوصل لكأس العالم“.

وسيكون غياب الحارس محمد العويس مؤلمًا للغاية للنادي الأهلي الذي يعتمد عليه كليًا في حراسة مرمى الفريق.

ويعاني النادي الأهلي من تردي نتائجه في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يملك الفريق 5 نقاط فقط من 7 جولات شارك فيها الفريق

وواصلت السعودية مسيرتها المثالية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، وحققت عُمان، ولبنان، انتصارين ثمينين، بينما تعقّد موقف الإمارات، اليوم الثلاثاء.

وحافظت السعودية على علامة النجاح الكاملة بتغلبها 3-2 على الصين في جدة لتحقق انتصارها الرابع على التوالي في المجموعة الثانية.

وتقدم فريق المدرب هيرفي رينارد 2-صفر في الشوط الأول بفضل ثنائية سامي النجعي بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء ثم بمتابعة بالركبة لتمريرة سلطان الغنام العرضية.

ومنح لو جوفو الأمل للصين بتقليص الفارق في بداية الشوط الثاني بتسديدة رائعة من فوق الحارس محمد العويس.

لكن فراس البريكان وسّع الفارق مجددًا بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 72 من متابعة لتمريرة محمد كنو.

وكانت النهاية متوترة حين سجلت الصين هدفًا ثانيًا عبر وو تشي بعد أن انزلقت الكرة من أيدي الحارس البديل فواز القرني في الدقيقة 87.

وألغي الهدف في البداية، ثم احتسب بمراجعة نظام حكم الفيديو المساعد، وصمد أبطال آسيا 3 مرات ليضمنوا الفوز.

~/Scripts/comments.js">