وزير الصحة الألماني: جائحة كورونا لم تنته

أعرب وزير الصحة الألماني ينس شبان عن قلقه من المستويات الحالية للإصابة والإقامة في المستشفيات المرتبطة بجائحة كورونا.



وقال شبان اليوم الأربعاء في برلين: "الجائحة لم تنته بأي حال من الأحوال"، مشيرا إلى ارتفاع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة في مناطق معينة.

وتأتي تصريحات الوزير المنتهية ولايته قبل اجتماع لوزراء صحة الولايات الـ16 حول الجائحة المقرر عقده يومي الخميس والجمعة المقبلين. وتقع السياسة الصحية في ألمانيا إلى حد كبير على عاتق الولايات.

وكرر شبان دعوته للحصول على جرعات معززة من لقاح كورونا، قائلاً إن معدل التطعيم لا يزال منخفضا للغاية، مطالبا جميع الولايات بالتواصل مع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً لعرض الجرعات المعززة عليهم، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين يسعون للحصول على اللقاح لا يمكنهم دائما العثور على طبيب قادر على القيام بذلك.

ومن جانبه، حذر رئيس معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض، لوتار فيلر، من قدوم موجة جديدة من الجائحة، وقال اليوم في برلين: "إذا لم نتحرك فإن هذه الموجة الرابعة ستجلب مرة أخرى قدراً كبيراً من المعاناة. كثير من الناس سيمرضون بشكل خطير ويموتون، وستتعرض الخدمات الصحية لضغوط شديدة مرة أخرى".

وعزا فيلر الوضع إلى عدم وصول نسبة المطعمين إلى المستوى المطلوب وتزايد التراخي في مراعاة قواعدة مكافحة الجائحة، مشيرا إلى ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس، ووصف الأرقام بـ "الصادمة".

وسجل المعهد، بحسب بيانات اليوم، 194 حالة وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 114 حالة يوم الأربعاء الماضي.

~/Scripts/comments.js">