«الكترونية تعتمد على الفهم» تفاصيل جديدة عن امتحانات الصف الثالث الثانوي المقبلة

 



يبحث العديد من طلاب الصفوف الثانوية عن طريقة الامتحانات للعام الدراسي الحالى، وتداولت شائعات تقول أن امتحانات الثانوية العامة ستكون ورقية، فيما كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي الحقيقة الكاملة.

 

قالت المصادر فى تصريحات صحفية: الامتحانات سوف تكون الكترونية للصفوف الاول والثاني والثالث الثانوي وسوف تكون على التابلت، على أن تكون اختيار من متعدد.

 

وكشفت المصادر خلال تصريحاتها أنه لا توجد أى قرار حتى الآن من وزارة التربية والتعليم بعقد الامتحانات ورقية، وأن القرار الاخير الذي أصدرته الوزارة أن الامتحانات سوف تكون الكترونية على التابلت بنظام الاختيار من متعدد مثلما كانت العام الماضي.

 

وقالت المصادر خلال تصريحاتها أن اسئلة الامتحانات ستكون بنفس نظام العام الدراسي الماضي وهو اسئلة تعتمد على الفهم واكتساب المهارات ولا تعتمد على الحفظ بالاضافة إلى وجود نسبة من الاسئلة تعتمد على الذكاء.

 

وأشارت المصادر أن وزارة التربية والتعليم قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة ستبث عدد كبير من الدروس وتمرن الطلاب على الاسئلة من خلال المنصات الرسمية لها مثل منصة امتحانات مصر ومنصة حصص مصر، ومنصة نجوي، ومنصة بنك المعرفة، وأيضًا قنوات مدرستنا التى تقدم العديد من الدروس للطلاب بمختلف الاسئلة.

 

ونصحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب كل من الصف الاول الثانوي والصف الثاني الثانوي والصف الثالث الثانوي بالتمرين على هذه المنصات والتركيز فى المسائل التى يتم عرضها والعمل على حلها بالاستمرارية بالاضافة إلى الاستمرار فى حل الامتحانات المتنوعة والامتحانات السابقة.

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي أن إعلان اى تفاصيل خاصة بامتحانات الثانوية العامة ليس وقته فالمديريات الآن تركز فى انطلاق امتحانات الصف الرابع الابتدائي والتى تبدأ فى 5 ديسمبر المقبل، وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يناشد أولياء الامور والطلاب والمعلمين بالالتزام بالبيانات الرسمية التى تصدر من الوزارة وعدم الانسياق وراء الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا والغرض منها البلبة وتخويف أولياء الامور .

 

وقالت الوزارة أن أى تفاصيل عن امتحانات الصف الثالث الثانوي سيتم اعلانها رسميا من وزارة التربية والتعليم.

 

 

~/Scripts/comments.js">