عاجل

تقرير يوضح مدى العلاقات القوية التي تجمع بين مصر والامارات

يحمل تاريخ العلاقة الاستراتيجية بين مصر والإمارات العديد من النقاط المضيئة وكانت مصر من أوائل الدول التى دعمت قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971.



 

 وسارعت إلى الاعتراف بها فور إعلانها، ودعمتها دوليًا وإقليمًيا باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار وإضافة جديدة لقوة العرب واستندت العلاقات بين البلدين إلى أسس الشراكة الاستراتيجية منذ ذلك التاريخ.

 

وكشف مراقبون بأن العلاقة الاستثنائية  استمرتبين البلدين إلى أن ازدادت عمقًا ورسوخاً فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث كانت دولة الإمارات على رأس الدول الداعمة لمصر بعد ثورة 30 يونيو 2013، ودعمت موقف مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.  

واوضح مراقبون بأن العلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات شهدت استقراراُ على أسس الشراكة والمصير المشترك وهو ما وضح من خلال توالى اللقاءات والزيارات المتبادلة بين قيادة الدولتين.

 

وتمتد العلاقات بين البلدين، مصر والإمارات عبر مر التاريخ، حيث أيدت الإمارات مصر بعد حرب 1967 وقدمت الدعم اللازم لبناء القوات المسلحة، كما عقدا الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد، أكثر من 27 لقاء قمة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وشهدت المواقف السياسية الخارجية لكل من مصر والإمارات تنسيقا وثيقا، وكذلك شهدت العلاقات العسكرية المصرية الإماراتية تعاونا غير مسبوق.

~/Scripts/comments.js">