بعد رحيل حماده صدقي.. 3 قرارات لـ"الهلال"

في الساعات الأخيرة، غادر المدرب المصري حماده صدقي تدريب نادي الهلال السوداني بشكل مفاجئ، وذلك بعد أن أعلن نادى سموحة تعيينه مديرا فنيا للفريق خلفا لحسام حسن الذى اعتذر عن إكمال المهمة مع الفريق الأزرق ، ليعود صدقى مرة أخرى الى الأسكندرية .



وبعد أن قاد حماده صدقي فريق الهلال في مباراتين إفريقيتين فقط، قرر الرحيل عن الهلال بشكل اعتبره البعض مفاجئا، حيث يحتل المركز الثالث في الجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف النجم الساحلي التونسي المتصدر بـ9 نقاط والأهلي الوصيف بـ7 نقاط.

وكشفت صحيفة "كفر ووتر" السودانية، عن بند في عقد حماده صدقي الذى استخدمه حتى يرحل عن صفوف الفريق الأزرق.

وقالت الصحيفة أن صدقي استفاد من الشرط الجزائي فى العقد الموقع بينه والهلال، الذى ينص على أنه إذا قرر الرحيل يدفع راتب شهر واحد فقط.

وأعلن مجلس إدارة نادي الهلال السوداني اليوم الإثنين تعيين الفاتح النقر مدرباً للفريق الأول بالنادي خلفاً لحمادة صدقي.

وقال نادي الهلال السوداني عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي:” أعلن مجلس إدارة نادي الهلال رسمياً تعيين الفاتح النقر مدرباً للفريق الأول”.

وأكد أحمد الكاردينال رئيس نادي الهلال السوداني، أن ناديه قدم بالفعل شكوى ضد المدرب المصري حمادة صدقي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد مغادرته لتدريب الفريق بهذه الطريقة على حد وصفه.

وقال الكاردينال في تصريحات صحفية: هناك شرط جزائي واجب السداد بالإضافة للطريقة التي غادر بها حماده صدقي، الاداره وفرت كل المطلوبات والمدرب واخد مرتب شهرين مقدم وعنده شرط مرتب شهر".

وكشف حمادة صدقي المدير الفني السابق للهلال السوداني ، والحالي لسموحة ، عن أسباب رحيله عن الفريق السوداني ، فاتحا النار في تصريحاته بشأن رئيس النادي.

وكتب صدقي عبر صفحته الشخصية على السوشيال ميديا "ارفض تماما إهانة رئيس نادي الهلال ارفض اتهامه لي بالهروب رفضًا تامًا ، و‎اوضح عدم احترافية نادي الهلال في التعامل معي منذ اول يوم من حيث تفاصيل العقد وصلاحيات اختيار لاعبين وتجديد عقود لاعبين ، ومماطلة في كل شيء حتى في وجود أعضاء المجلس ، فالكلمة الأخيرة تكون من الدكتور رئيس الذي لا يأتي أبدا

وأضاف صدقي ، غضب من اللاعبين حاولت امتصاصه ، ‎مع انهاء أمور جوهرية، ‎مثل تجديد العقود المنتهية ، وحوافز الماتشات رغم فوزنا علي النجم في تونس ، ‎ما بيني وبين جماهير الهلال كل ود وحب وأتمني لهم التوفيق والبطولات، و‎أتمني للاعبي الفريق والجهاز المعاون دوام التوفيق. ‎ واختتم ، أنا اعرف ان جماهير الهلال متفهمة موقفي تماما وكنت اتمنى الاستمرار معهم ، ‎وما بيني وبين الرئيس شكوي أتقدم بها للإخلال ببنود عقدي ، ‎وعليه مراجعة تاريخي التدريبي قبل المدخلات التلفزيونية التي يجريها.

وكان الهلال السوداني قد أصدر بيانا يتهم فيه حمادة صدقي بالهروب من الفريق ، لتولي قيادو سموحة ، وهو ما نفاه المدرب المصري جملة وتفصيلا.  

~/Scripts/comments.js">