131 مليون يورو إجمالى أرباح كونتي من مغادرة تشيلسي

قررت المحكمة الإنجليزية تغريم نادى تشيلسي الإنجليزي 100 ألف يورو لصالح أنطونيو كونتي مدرب البلوز وإنتر ميلان الإيطالى الحالى، بسبب إجراءات إقالته من تدريب النادى اللندنى 12 يوليو 2018 بشكل غير قانوني، وأكدت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"الإيطالية، إن القاضي أندرو جيني أكد أن إجراءات إقالة كونتي من تدريب تشيلسي في 2018 لم تكن عادلة، وبناءاً عليه تم تغريم تشيلسي 100 ألف يورو.



ووصفت الصحيفة، هذا القرار بـ "الصفعة" للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الذي دفع بالفعل 31 مليون يورو لتصفية كونتي ومعاونيه ولتكاليف المحكمة وهو أعلى مبلغ دفعه البلوز على الإطلاق لإقالة المدرب قبل انتهاء عقده.

وبعد الغرامة المالية التى وقعها القضاء الإنجليزي ضد تشيلسي وإلزامه بدفع 100 مليون يورو لانطونيو كونتي، يصل إجمالى ما تكلفه الملياردير الروسي لتصفية جهاز كونتي 131 مليون يورو.

أضافت الصحيفة، إن مغامرة أنطونيو كونتي في تشيلسي كانت مليئة بالنجاحات ففي موسم  2016-2017، حيث فاز البلوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفي العام التالي مع غزو كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن في عام 2018، احتل تشيلسي المركز الخامس في الدوري، حيث فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

أوضحت، إن انطونيو كونتي الذي كان في طريقه إلى رؤية مختلفة لاستراتيجيات السوق لبعض الوقت، تم إقالته من تدريب تشيلسي، إلا أن إجراءات الفصل اعتبرت غير قانونية من قبل محامي فني سالنتو لكن تم إنصاف المدرب الإيطالى من القضاء الإنجليزي.

كان أنطونيو كونتي قد قاد تشيلسي فى موسمي 2017 و2018، ونجح فى الحصول على الدوري الإنجليزي موسم 2017 وكأس الإتحاد الإنجليزي موسم 2018.

~/Scripts/comments.js">