مستجدات كورونا في السودان.. حالة وفاة ثانية و6 إصابات

في الساعات الأخيرة، أعلنت وزارة الصحة السودانية، الأحد، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى  ست حالات.



كما أعلنت وزارة الصحة السودانية، في بيان مقتضب، تسجيل حالة الوفاة الثانية في البلاد بسبب بفيروس «كورونا» المستجد، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان وزير الصحة السوداني الدكتور أكرم التوم، أعلن في وقت سابق اليوم، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في السودان، لمواطن في الستينيات من العمر، عائد من الإمارات، ليرتفع عدد الإصابات في السودان إلى 6 حالات، كانت توفيت إحداها قبل أيام. وقال أكرم التوم وزير الصحة، عبر حساب مجلس السيادة الانتقالي على فيسبوك، إن الحالة السادسة لمصاب في الستين من عمره.

وكان السودان، الذي أعلن حالة الطورائ الصحية الأسبوع الماضي، سجل وفاة واحدة بسبب الفيروس.

وفرض السودان حظرا للتجول خلال الليل، في خطوة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، كما أغلق المطارات والموانئ والمعابر البرية.

وبموجب القرار الذي أصدره مجلس السيادة، فإن الشحنات الإنسانية والتجارية والدعم الفني تستثنى من تلك القيود.

وعلقت الحكومة، في 14 مارس الجاري، الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات والمعاهد.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الطاقة والتعدين السوداني عادل علي ابراهيم، السبت، وضع نفسه في العزل الصحي، بعدما تبين أنه قابل أحد المصابين بكوفيد-19، من دون أن تظهر عليه أعراض.

وأشار إبراهيم، في بيان، إلى أنه صار "في عزل شخصي"، موضحا "كنت صادفت الحالة رقم 4 المعلنة".

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

~/Scripts/comments.js">