عاجل| قرار أمريكي هام بشأن السودان

أعلنت الإدارة الأمريكية، أنها ستقدم 8 ملايين دولار إلى السودان؛ للتصدي لجائحة كورونا وتوفير الإمدادات ذات الصلة بالصحة لتعزيز أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة.



وأشارت الوكالة الأمريكية للتنمية في تقرير لها، إلى أن الدعم الموجه للسودان يأتي في إطار حزمة مساعدات تبلغ قيمتها 274 مليون دولار خصصتها واشنطن إلى 64 دولة تواجه خطرا شديدا لمواجهة جائحة كورونا.

وقالت الوكالة إنها في وقت سابق قدمت مبلغ 45 مليون دولار كدعم للسودان لمواجهة أنشطة المياه والصحة والتنمية.

ونبهت الوكالة إلى أنها ستقدم 100 مليون دولار كمساعدات طارئة وعاجلة لهذه البلدان للتصدي لجائحة كورونا، بينما سيوجه مبلغ 110 ملايين كدعم لأنشطة الصحة والمياه والنظافة، كما سيذهب مبلغ 64 مليون دولار أمريكي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وأعلن السودان، الأحد، تسجيل سادس حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد- 19".

وقال وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم خلال مؤتمر صحفي بالقصر الرئاسي بالخرطوم، إن المريض السادس بفيروس كورونا وصل السودان يوم 13 مارس/آذار الجاري، وما زال يتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وقد تم تطبيق إجراءات متابعة المخالطين.

من جانبه، أعلن وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، أن اللجنة العليا لمكافحة كورونا قررت في اجتماعها، الأحد، زيادة ساعات حظر التجوال المفروض على البلاد، ليكون من الساعة السادسة مساءً إلى السادسة صباحاً، بدلاً من (الثامنة مساء إلى السادسة صباحاً)، على أن يسري اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل.

وسجل السودان في وقت سابق 5 حالات إصابة بكورونا، توفي أحدهم، والآخرون يتلقون الرعاية الصحية حاليا.

~/Scripts/comments.js">