زعيم حزب العمال البريطاني الجديد: سأعمل بشكل بناء مع الحكومة

تعهد زعيم حزب العمال البريطاني الجديد، كير ستارمر بإنهاء سنوات من الاقتتال المرير والعمل مع الحكومة لاحتواء جائحة فيروس كورونا. وقد انتخب كير ستارمر زعيما لحزب العمال البريطاني المعارض الرئيسي، اليوم السبت.



وقال "ستارمر"، الذي يتولى مهام منصبه على الفور، إنه سيعمل بشكل بناء مع الحكومة عندما يكون ذلك هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، بينما يختبر حجج رئيس وزراء المحافظين بوريس جونسون ويتحدى الفشل، كما أوردت وكالة "رويترز".

وأضاف، في بيان تم تسجيله مسبقًا بسبب الوباء: "هدفنا عندما نفعل ذلك هو نفس هدف الحكومة لإنقاذ الأرواح."

وأشار "ستارمر"، إلى أنه بمجرد ظهور الدولة على الجانب الآخر، وبمجرد تفريغ أجنحة المستشفى وتهدئة التهديد، فإنها ستحتاج إلى بناء مجتمع أكثر عدلاً، حيث يتلقى العمال الرئيسيون على الخطوط الأمامية رواتب لائقة وفرصًا أفضل في الحياة.

وأوضح: "بشجاعتهم وتضحياتهم وجرأتهم، يمكننا أن نرى مستقبلًا أفضل. لقد أوضحت هذه الأزمة المرونة والروح الإنسانية فينا جميعًا".

وفاز "ستارمر"، مدير الادعاء العام السابق المعروف باهتمام الطب الشرعي بالتفاصيل عند معارضة خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي ، بنسبة 56٪ من الأصوات.

وكما ذكرت وكالة "رويترز"، إن الهزيمة الشاملة لحليف الزعيم المنتهية ولايته جيريمي كوربين، وانتخاب أنجيلا راينر نائبة "ستارمر"، تبشر بنهاية احتضان قيادة الحزب لاشتراكية راديكالية تم سحقها في انتخابات ديسمبر.

وقال رئيس الوزراءالبريطاني، بوريس جونسون على "تويتر"، إنه هنأ "ستارمر" واتفق الاثنان على أهمية العمل الجماعي.

عانى حزب توني بلير وجوردون براون من أسوأ أداء انتخابي له منذ عام 1935 في ديسمبر، عندما خاض الاقتتال حول الاستراتيجية، وسياسة مشوشة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومزاعم معاداة السامية التي لا رادع فيها أبعدت الناخبين التقليديين.  

~/Scripts/comments.js">