عاجل.. تعرف على أسعار العملات اليوم الإثنين بالسودان

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني، اليوم الإثنين، في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) جنيها كاملا، في حين بقي سعر العملة الخضراء ثابتا على شاشة البنك المركزي السوداني عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع.  



وبقيت أسعار العملات الأجنبية (اليورو والاسترليني) ثابتة على شاشة البنك المركزي بعد زيادة ملحوظة أمس الأحد.

وعلى شاشة المركزي السوداني أيضا، بقيت أسعار العملات العربية ثابتة بعد أن حقق الريال السعودي والدينار الكويتي قفزة في تعاملات الأمس.

وفي السوق السوداء سجل الدولار 139 جنيها، مقارنة بـ138 جنيها خلال تعاملات الأمس وفقا لوسائل إعلام محلية.

أما في معظم البنوك وشركات الصرافة العاملة في السودان فقد سجل الدولار سعرا شبه موحد عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع.

وتكرر هذا السعر للدولار في بنوك البركة السوداني والمال المتحد والسلام والتضامن الإسلامي والسوداني الفرنسي والنيل وبيبلوس أفريقيا والسعودي السوداني والخرطوم والادخار والتنمية الاجتماعية والنيل الأزرق والمشرق.

كما تكرر في شركات صرافة العبادي وديفان ويمت وغاية وباب المندب والهجرة واليمامة ودينار وأرجين والرائد والأنصاري وليرا.

وتأتي الزيادة في الدولار وسط تقارير إعلامية تتحدث عن أن الحكومة السودانية تبحث اليوم خطة "إغلاق كامل" في إطار الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المسجد.

وكانت وزارة الصحة السودانية، أعلنت أمس الأحد، ارتفاع عدد مصابى فيروس "كورونا" إلى ١٢ حالة، بعدما تم تأكيد إصابتين جديدتين.

وكانت الحكومة السودانية قد أطلقت حملة تبرعات شعبية لدعم الاقتصاد وقد أبدت الحملة بداية مبشرة.

والحملة التي انطلقت تحت اسم "القومة للسودان" جمعت مليارات الجنيهات خلال ساعات قليلة من تدشينها وفقا للمنصات التفاعلية الخاصة بها، وهو ما أدى للتفاؤل بنجاحها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وسجل اليورو 59.46 جنيه للشراء و59.76 جنيه للبيع، كما سجل الجنيه الإسترليني 67.49 جنيه للشراء و67.83 جنيه للبيع، وفقا للبنك المركزي السوداني.

وفي السوق السوداء سجل اليورو 150.42 جنيه والإسترليني 171.13 جنيه، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وسجل الريال السعودي 14.62 جنيه للشراء و14.69 جنيه للبيع والدرهم الإماراتي 14.97 جنيه للشراء و15.05 جنيه للبيع، والدينار الكويتي 176.70 جنيه للشراء و177.59 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء سجل الريال السعودي 36.80 جنيه، والدرهم الإماراتي 37.86 جنيه، والدينار الكويتي 269 جنيها.

~/Scripts/comments.js">