100 مشروع من "قلبي اطمأن" في السودان لمساعدة المحتاجين. إعرف الحكاية

استضاف برنامج "قلبي اطمأن" في الحلقة رقم 16 التي جاءت تحت عنوان "1000 مشروع" حلقة جديدة من دولة السودان، لتقديم مبادرات ومساعدات إنسانية للمحتاجين من مختلف البلدان العربية، يقوم ببطولته الشاب الإماراتي "غيث".



والتقى "غيث" برجل كفيف يدعى محسن، بلا عمل ولا دخل ومسئول عن عائلة، تحدث معه غيث لإيهامه بأنه محتاج إلى مساعدة منه ليرى رد فعل الرجل السوداني تجاهه.  

ونقر الشاب الإماراتي "غيث" منزل الرجل السوداني على أنه شخص يتجول في الشارع وتعثر في طريقه ليطلب بعض الماء ويطرح بعض الأسئلة على ضيف الحلقة ليخبره الأخير بأنه كفيف هو وزوجته منذ ولادتهما. 

وفاجأ "غيث" الشاب السوداني ضيف الحلقة بإعطائه كشك السعادة مع وضع بضاعة كاملة، لإعانته على معيشته هو وزوجته الكفيفة، حيث لا يملكان قوت يومهما ويعيشان على المساعدات المالية من جيرانهما. 

وأضاف الشاب الإماراتي "غيث" أن البرنامج أعطى ضيف الحلقة أول كشك من مبادرة البرنامج الذى أطلقها لافتتاح 100 كشك في السودان لإعانة المحتاجين.

وأخرج ظرفا فيه مبلغ من المال مساعدة منه ومن فريق عمل البرنامج  للرجل السودانى كان رد فعل  الأخير  الصدمة والدهشة وظل يحضنه ويقبله كثيرًا.

يجسد بطولة برنامج "قلبي اطمأن" الشاب الإماراتي غيث، حيث يقوم بمساعدة المحتاجين، والذي أصبح قدوة للعديد من الشباب العرب، في مساعدة المحتاجين.

ويهدف برنامج «قلبي اطمأن» إلى مساعدة المحتاجين، ونشر الخير والرحمة بين المسلمين والتشديد على ضرورة المساعدة لبعضنا البعض، وما يجب أن يكون عليه المسلم من نفع لأخيه المسلم وللآخرين، حيث حقق البرنامج خلال الموسمين الماضيين نسبة مشاهدة عالية جدا، وحقق نجاحا باهرا وجذب ملايين المشاهدين في جميع أنحاء البلدان العربية.

كما يعرض البرنامج حالات اجتماعية واقعية حيث يعمل شاب الإمارات العربية المتحدة "غيث" على مساعدتها في بلدان مختلفة مثل الأردن ومصر والصومال والعراق وسوريا وأوغندا وغيرها.

وتتراوح مدة الحلقة الواحدة ما بين 8-15 دقيقة، حيثُ يُقدم البرنامج 30 حالة إنسانية في رمضان من كل عام عُرض منه 3 مواسم حتى رمضان 2020، وكان هُناك موسم قصير يُسمى الموسم الإكسترا يتضمن 8 حلقات عُرضت في نوفمبر 2019.

ويتعمد مُقدمو البرنامج على جعل شخصية "غيث" مجهولة، وذلك للتركيز في المقام الأول على عمل الخير وليس على الشخص الذي يقوم بهذه المهمة، لذلك شهد الموسم الثاني تغييرًا في ملابس غيث، بهدف تقليل احتمالات معرفته بين الجمهور.  

 

 

~/Scripts/comments.js">