لماذا تريد تركيا إستمرار الحرب في ليبيا ؟

لماذا تريد تركيا إستمرار الحرب في ليبيا ؟

تسعى تركيا جاهدة لإجهاض كافة الجهود العربية والدولية التي يمكن أن تضع حداً للحرب التي تشهدها ليبيا منذ قرابة عامين، فهي ترى أن نهاية الحرب يعني نهاية أطماعها في الأرض الليبية الغنية بالنفط .



 

وانتهكت تركيا في سبيل تحقيق أطماعها في ليبيا الإتفاقيات والقرارات الدولية، بل وزادت على ذلك أن نقلت الاف العناصر الإرهابية منها عناصر مطلوبة دولياً من شمال سوريا حيث كان مقر تنظيم داعش إلى العاصمة طرابلس .

 

وأتخذت تركيا من الإتفاقية الأمنية والعسكرية غير القانونية التي وقعتها مع حكومة السراج ذريعة لتحقيق أطماعها ووضع موطئ قدم لها في الأرض الليبية لإقامة قواعدتين عسكريتين في مصراتة ومطار الوطية لحماية الشركات النفطية التركية التي تسعى للتنقيب عن البترول والغاز في ليبيا .

 

كما أن تركيا تريد من إقامة هاتين القاعدتين تهديد مصر التي تراها تركيا العدو الأول لها في المنطقة العربية خاصة بعد إنهاء حكم الإخوان المدعوم تركياً بعد سنة من قيامه في القاهرة .

 

ولأجل كل ما ذكر انفاً، تقوم تركيا يوماً بعد يوم بتأزيم الوضع في ليبيا وإنهاء أي فرص يمكن للسلام وإنهاء الحرب، وهو ما تسعى حالياً لتنفيذه مع إعلان القاهرة الذي يحظى بدعم دولي وعربي وأفريقي، ولن تتوقف تركيا عن تأزيم الوضع في ليبيا حتى تحقق أهدافها أو إغراق البلاد بالإرهاب والإرهابيين الذين استقدمتهم من شمال سوريا .

 

~/Scripts/comments.js">