عاجل.. استئناف دولاب العمل في مؤسسات الدولة تدريجيا غدا

أعلن وزير شؤون مجلس الوزراء بالسودان، عمر بشير مانيس، قرارا بعودة دولاب العمل للوزارات والمؤسسات الحكومية، تدريجيا بدءا من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 3 بعد الظهر، بنسبة 30 بالمائة إلى 50 بالمئة من الطاقة البشرية الكلية لمؤسسات الدولة مع مراعاة بالضوابط الصحية ضد فيروس كورونا.



 

وأعلن الوزير السوداني من خلال بيان، أن" مواقيت العمل بالقطاع العام الوزارات الاتحادية والوحدات التابعة لها بولاية الخرطوم، ستكون اعتبارا من يوم الغد (الأربعاء) من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر"، مشيرا إلى، أن" يتولى السادة الوزراء ورؤساء الوحدات اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير دولاب العمل بنسبة 30 بالمائة إلى 5 بالمئة من منسوبي الوزارة أو الوحدة مع مراعاة الضوابط الصحية اللازمة".

 

وكان اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالبلاد قد أعلنت قبل أيام بالبدء العودة التدريجية الحياة الطبيعية بالعاصمة الخرطوم والمدن المجاورة لها بدءا من يوم الغد الأربعاء الثامن من تموز/ يوليو الجاري، بتقليل ساعات حظر التجوال من الساعة السادسة صباحا الى السادسة مساءا بدلا من الساعة الثالثة من بعد الظهر.

 

وأعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم الثلاثاء أن إجمالي الإصابات بمرض كوفيد 19 بلغ 9997 إصابة، بزيادة 103 إصابة جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 622 بزيادة 6 وفيات جديدة، فيما أشارت إلى شفاء 135 ليصبح إجمالي المتعافين يبلغ 5034 .

~/Scripts/comments.js">