فيسبوك يزيل تطبيقاته الأساسية الأربعة من متجر "تايزن" ويوقف دعمها

أكمل موقع فيسبوك إجراءات إزالة أربعة من تطبيقاته الرئيسية (فيسبوك وواتساب وماسنجر وإنستغرام) من متجر ”تايزن“؛ ما يساهم في تفكيك المتجر وواجهة المستخدم الذي طورته سامسونغ بشكل أكبر، وفقا لموقع androidheadlines.



وقال تقرير إن هذه الخطة لن تمثل إزعاجا للمستخدمين؛ نظرا لأن تطبيق Tizen OS للهواتف الذكية أصبح لا حياة له عمليا، ولكن إزالة التطبيقات في هذه الحالة ستؤثر أيضا على التطبيقات المثبتة بالفعل، أي أنها لن تكون قابلة للاستخدام عمليا على هواتف تايزن الذكية.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيقات فيسبوك المثبتة بالفعل قد توقفت أيضا عن العمل على منصة تايزن، وعند محاولة فتح واتساب، تظهر رسالة تفيد بأن الهاتف لم يعد مدعوما وأنك بحاجة إلى التبديل إلى نظام أساسي آخر لمتابعة استخدام برنامج المراسلة.

يُشار إلى أن تطبيق واتساب كان الأكثر تنزيلا على النظام الأساسي بعد ظهوره في المتجر الخاص بعملاق الهواتف والإلكترونيات الكوري الجنوبي؛ بسبب أن واتساب كان برنامج المراسلة الرئيسي الوحيد المتاح على الهواتف الذكية المستندة إلى تايزن.

كما احتل فيسبوك وماسنجر وإنستغرام، أيضا قمة قوائم التنزيل لسنوات، ومع ذلك؛ نظرا لأن هواتف تايزن قد تقادمت، لم يعد فيسبوك يرى فائدة لوجوده في المتجر.

وأشار تقرير إلى أنه يمكن اعتبار قرار فيسبوك منطقيا تماما، بالنظر إلى أنه لم يتم إصدار هواتف ذكية جديدة تعمل بنظام تشغيل تايزن منذ عدة سنوات في المجموع، وأصدرت سامسونغ أربعة هواتف ذكية فقط تستند إلى تايزن، كان آخرها Samsung Z4، الذي تم إصداره في عام 2017.

ورغم ذلك، توفر الهواتف الذكية المزودة بـ تايزن أداء جيدا وغير مكلفة نسبيا، لذا فهي تباع جيدا في أسواق الهند وبنغلاديش وجنوب إفريقيا.

~/Scripts/comments.js">