وفاة المطرب المصري طاهر مصطفى

توفي المطرب المصري طاهر مصطفى، الذي عرفه الجمهور في حقبة التسعينات بغنائه للنجوم الكبار، أمثال أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، ولقب بـ ”الطفل المعجزة“.



وكتبت الفنانة مي فاروق عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”لا اله إلا الله، طاهر مصطفي في ذمة الله، كان من أعذب الأصوات وكان معجزة في طفولته، اللهم ارحمه واغفر له وألهم أهله وذويه الصبر“.

كما نعته الفنانة مروة ناجي، قائلة: ”الزميل العزيز الفنان طاهر مصطفى، صاحب الصوت الشجى، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جنانك أمين يا رب“.

وأعربت الفنانة نادية مصطفى، عضو نقابة المهن الموسيقية، عن حزنها لوفاة عدد من النجوم في الأيام الماضية، وكتبت عبر حسابها على ”فيسبوك“: ”كل يوم فقد ونعي وحزن، وأصبحت صفحاتنا عزاء ورثاء ودعاء لأحباب يرحلون أحيانا بعد صراع مع المرض أو الموت فجأه“.

وتابعت: ”اللهم لاتأخذنا إلا وأنت راضٍ عنا وأحسن ختامنا وارحم واغفر لمن سبقونا لدار الحق وألحقنا بهم فى الفردوس الأعلى، واليوم أنعى ببالغ الحزن الفنان الكبير محمود ياسين رحمه الله، وخالص التعازي لأسرته وكل محبيه، وأنعى المطرب طاهر مصطفى رحمه الله وخالص التعازي لأسرته“.

ونشر متابع صورة حديثة لطاهر، معلقا عليها بقوله: ”إن لله وإنا إليه راجعون.. طاهر مصطفى في ذمه الله“.

وعلق آخر بقوله: ”البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله الأخ والصديق طاهر مصطفي، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه جناتك“.

واشتهر طاهر مصطفى بأدائه لأغنية ”من غير ليه “ لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وحقق من خلالها شهرة كبيرة جدا في مرحلة التسعينات.

يذكر أن طاهر مصطفى أطلق عليه لقب ”معجزة الطرب الأصيل“، وكان كفيف البصر، وهو ابن محافظة الدقهلية (دلتا النيل)، وقدم 4 ألبومات أعاد فيها تقديم أغان لأم كلثوم وعبد الوهاب.

~/Scripts/comments.js">