الأمم المتحدة تؤكد مساندة السودان: هذا ما قالته

أكد بارفيت أونانقا أنيانق، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي، الذي يزور السودان حاليًا، مساندة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للسودان وشعبه لإنجاح عملية الانتقال الديموقراطي، ودعوته في مناسبات عديدة لضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.



واستقبل عمر قمر الدين وزير الخارجية السوداني المكلف، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي، مؤكدا تطلّع السودان لتعزيز التنسيق والتعاون مع الأمم المتحدة في الفترة المقبلة في كافة المجالات.

وأبدى قمر الدين، استعداد الحكومة السودانية لتيسير عمل بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة، والبناء على الإيجابيات التي حدثت في فترة عمل بعثة "يوناميد"، كما عبّر عن تطلع السودان للتعاون مع المنظمة الدولية في إنجاح الاجتماع رفيع المستوى لمعالجة قضايا الاجئين والنازحين في السودان وجمهورية جنوب السودان المزمع تنظيمه مطلع العام المقبل.

وفيما يخص عملية السلام، أكد وزير الخارجية السوداني المكلف، ضرورة توفير الموارد اللازمة لتنفيذ اتفاقية جوبا للسلام، داعيا الأمم المتحدة إلى دعم جهود الحكومة الانتقالية في هذا الشأن، وفي استكمال عملية السلام في البلاد.  

~/Scripts/comments.js">