جولة هدايا تربك القمة والقاع في الدوري السوداني

انتهت أمس الجمعة، مباريات الجولة الـ 16 من الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، بهدايا غالية هزت القمة والقاع بشكل ملحوظ.



وفي صدارة الترتيب، نجح المريخ في الفوز على الأمل عطبرة بثلاثية دون رد، وتساوى مع الهلال المتصدر في الرصيد (65 نقطة لكل منهما).

واستغل المريخ، الهدية الثمينة التي حصل عليها، من الهلال الأبيض الذي تعادل 1-1 مع الهلال، علمًا بأن الأخير يتفوق على المريخ بفارق هدف وحيد.

وحال استمرار التساوي ومقاسمة الصدارة، فإن الدوري السوداني سيحسم في المباراة المؤجلة بين الهلال والمريخ، الأسبوع القادم.

تعادل الأبيض رفع رصيده إلى 55 نقطة، في ظل شكوى كسبها ضد المريخ الفاشر، وتجمد رصيد الأمل عطبرة عند 53 نقطة.

استمرار الهدايا

هدايا الجولة استمرت، عندما استفاد الهلال الأبيض والأمل عطبرة، وهما يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب، المؤهلين للكونفيدرالية، من هدية الهلال كادقلي الذي عطل لهما حي الوادي بالتعادل 1-1، مما خفف حدة المطاردة الشديدة من حي الوادي للأبيض والأمل عطبرة.

ورفع حي الوادي رصيده إلى 49 نقطة، وكان الفوز على الهلال كادقلي سيرفع رصيده إلى 51 نقطة، لكنه لا يزال منافسًا على خطف بطاقة للعب في كأس الكونفيدرالية.

ورفض المريخ الفاشر، التنازل عن رغبته في اللعب بالكونفيدرالية، بالفوز 1-0 على الفلاح عطبرة، ورفع نقاطه إلى 49 نقطة، ويمتلك مباراتين متبقيتين، واحدة صعبة للغاية أمام المريخ، والثانية سهلة أمام الهلال كادقلي.

وفي منطقة تحسين المراكز، فاز الخرطوم الوطني 5-1 على الأهلي عطبرة متذيل الترتيب، وهو الفوز الأكبر على الإطلاق بين جميع الفرق في الدور الثاني، ورفع رصيده إلى 45 نقطة، وتقدم على حي العرب في الترتيب.

وتكبد الأهلي مروي والأهلي شندي، هزيمة مفاجئة أمام الهلال الفاشر والأهلي الخرطوم، واستمر الثنائي الخاسر في المركزين التاسع والعاشر برصيد 41 نقطة لكل منهما.

وفي منطقة الملحق والهبوط المباشر، فاز الهلال الفاشر والأهلي الخرطوم على مروي وشندي، ليرتفع رصيد الأول إلى 36 نقطة، والثاني إلى 35 نقطة.

الهزة العنيفة 

تظهر الهزة العنيفة في منطقة الهبوط المباشر، من خلال الصراع بين الرباعي الشرطة والفلاح عطبرة والهلال كادقلي والرابطة كوستي.

وفاز الشرطة القضارف في مباراة مصيرية على الرابطة كوستي بهدف نظيف، وارتفع رصيده إلى 30 نقطة، بينما تجمد رصيد الرابطة عند 27 نقطة.

وخسر الفلاح عطبرة من المريخ الفاشر وتجمد رصيده عند 27 نقطة، ورفع كادقلي نقاطه إلى 26، بتعادله مع حي الوادي.  

~/Scripts/comments.js">