لوسيانو فيتو يطالب سبورتنغ لشبونة بالموافقة على عرض نادي الهلال

كشفت تقارير صحفية برتغالية، أن اللاعب الأرجنتيني لوسيانو فيتو، طالب رئيس ناديه سبورتنغ لشبونة بالموافقة على عرض نادي الهلال السعودي.



وذكرت صحيفة ”أبولا“ البرتغالية الشهيرة، أن فيتو تلقى عرضا مبدئيا بقيمة 7 ملايين يورو، يحصل عليها النادي البرتغالي، إلا أن العرض تم رفضه، ليرفع الهلال عرضه لـ 8 ملايين يورو.

وأوضحت الصحيفة، أن الراتب الذي سيحصل عليه فيتو سيكون 4 ملايين يورو سنويا، أي بزيادة نحو 2.5 مليون يورو، عما يتقاضاه حاليا مع سبورتنغ لشبونة.

يذكر أن فيتو، البالغ من العمر 26 عاما، يعد صاحب ثالث أعلى أجر في النادي البرتغالي إذ يتقاضى نحو 1.4 مليون يورو سنويا صافية من الضرائب.

ويجيد فيتو اللعب في خط الوسط وسبق له الاحتراف في الدوري الإسباني مع أندية أتلتيكو مدريد وفياريال وإشبيلية، كما لعب في الدوري الإنجليزي من بوابة فولهام.

ولعب فيتو 48 مباراة مع فياريال، سجل فيها 20 هدفا وصنع 8، كما لعب 38 مباراة لأتلتيكو مدريد، سجل فيها 3 أهداف وصنع 5، في حين لعب 31 مباراة لإشبيلية، سجل فيها 10 أهداف وصنع 6.

أما مع سبورتنغ لشبونة فلعب فيتو 40 مباراة، سجل فيها 9 أهداف وصنع 7، علما أن عقده يمتد حتى يونيو 2024.

وفي سياق ذي صلة، كشفت صحيفة ”fanatik“ التركية عن مفاوضات مكثفة تجريها إدارة الهلال مع بشكتاش التركي للحصول على المدافع البرازيلي ويلينتون، البالغ من العمر 31 عاما.

ووفقا للصحيفة، فإن إدارة بشكتاش طلبت من الهلال 3.5 مليون يورو للموافقة على بيع ويلينتون.

وأوضحت أن الهلال كان يريد التعاقد مع المدافع الكرواتي دوماغوي فيدا من بشكتاش، لكن اللاعب الذي يحصل على راتب سنوي يصل لنحو 3.4 مليون يورو، رفض الانتقال للهلال، ليتجه الهلال لخيار التعاقد مع ويلينتون.

وسبق لويلينتون اللعب لأندية فلامنغو وكوريتيبا البرازيليين، وألانيا سبور، وبشكتاش التركيين وأم صلال القطري.

~/Scripts/comments.js">