ميار شريف أول مصرية تشارك في الأدوار الرئيسة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أصبحت ميار شريف أول مصرية تشارك في الأدوار الرئيسة لمنافسات السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس في العالم، بفوزها 6-1 و6-2 على الصربية الكسندرا كرونيتش اليوم الأربعاء.



وكانت شريف (24 عاما) أول مصرية تشارك في الأدوار الرئيسة لإحدى بطولات التنس الكبرى، عندما واجهت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة في سبتمبر أيلول الماضي.

وبلغت البريطانية فرانشيسكا جونز، التي تعاني من حالة وراثية نادرة، الأدوار الرئيسة لبطولة كبرى لأول مرة بعد فوزها على الصينية لو جياجينج في الدور النهائي من تصفيات أستراليا المفتوحة التي أقيمت في دبي.

وولدت جونز بثلاثة أصابع وإبهام في كل يد، وثلاثة أصابع في قدمها اليمنى وأربعة في اليسرى.

وأبلغ الأطباء اللاعبة البالغ عمرها 20 عاما عندما كانت طفلة أنها لن تكون قادرة على ممارسة التنس على الصعيد الاحترافي بسبب مشاكلها الجسمانية، والتي كانت بمثابة الحافز الذي دفعها لإثبات خطأ ذلك.

وتغلبت المصنفة 241 عالميا على الصعاب وأضافت فصلا جديدا لقصتها اليوم عندما فازت على الصينية لو 6-صفر و6-1 لتحجز تذكرتها إلى ملبورن.

وستخضع جونز وكافة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة للحجر الصحي لمدة 14 يوما قبل انطلاق البطولة الشهر المقبل.

وتأهلت أيضا للأدوار الرئيسة في أستراليا المفتوحة الإيطالية سارة إيراني المصنفة الخامسة على العالم سابقا، التي كانت وصيفة بطلة رولان جاروس، وتأهلت لقبل نهائي بطولة أمريكا ولدور الثمانية في بطولة أستراليا 2012 قبل أن يتراجع تصنيفها.

وتحتل اللاعبة البالغ عمرها 33 عاما حاليا المركز 131 عالميا، وقد حجزت مقعدها في البطولة التي ستقام في ملبورن بارك، بين الثامن و21 من فبراير شباط المقبل بعد فوزها على الكرواتية آنا كونيوه 3-6 و6-2 و6-4 في الدور الأخير من التصفيات.

~/Scripts/comments.js">