باناثينايكوس اليوناني يبدي اهتماما بالتعاقد مع عموري

أشارت تقارير صحفية يونانية إلى أن الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني لفريق باناثينايكوس أبدى اهتماما بالتعاقد مع عمر عبد الرحمن (عموري) لاعب وسط العين والجزيرة الإماراتيين سابقا.



وقال موقع sportdog اليوناني إن اسم عموري البالغ عمره 30 عامًا، والذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في الوطن العربي، ارتبط بالانضمام إلى باناثينايكوس بسبب إيفان يوفانوفيتش المدير الفني السابق للمنتخب الإماراتي وفريق النصر.

وأشار الموقع إلى أن عدم احتراف عموري في أوروبا يرجع إلى أنه من الصعب أن يجد العرض المالي الذي يحصل عليه في بلاده، فضلا عن أن تغيير البيئة والثقافة مع النشأة في ظل عادات وتقاليد مختلفة في مجتمع مغلق ليس بالأمر السهل على أي لاعب عربي، كما أن شقيقه ”محمد“ لاعب لا يمكن تعويضه في صفوفه العين حاليا وصعب على عموري أن يترك كل ذلك ويرحل.

ويتمتع عموري بإمكانياته تجعله لاعبا بارزا في باناثينايكوس، لكنه أخطأ برحيله عن العين قبل ثلاث سنوات والانتقال للهلال السعودي، حسبما ذكر الموقع، حيث تعرض لإصابة خطيرة أبعدته عن الموسم بأكمله تقريبًا.

وحاول التعافي، لكن خلال السنوات الثلاث الماضية لم يلعب بانتظام وواجه مشاكل متواصلة انتهت به دون عقد حاليا مع أي فريق بعد رحيله عن الجزيرة ثم شباب الأهلي الذي انضم له حتى نهاية الموسم دون أن يكون له تأثير.

ويصف الموقع ”عموري“ بأنه لاعب ممتاز يجيد المراوغة والتمريرات البينية والطويلة والركلات الثابتة ويملك قدما يسرى رائعة، ويجيد في مركز صانع اللعب خلف المهاجمين، وكذلك في مركز المهاجم.

ولا شك أن وجود يوفانوفيتش في باناثينايكوس قد يكون حافزا للتعاقد مع عموري في صفقة مجانية حاليا خاصة أنه مقتنع به تماما لأنه قضى سنوات في الإمارات في تدريب النصر ثم ”الأبيض“.

وأقال الاتحاد الإماراتي المدير الفني الصربي يوفانوفيتش في أبريل/نيسان 2020 بدون خوض أي مباراة حيث تعطلت خططه للتأهل لبطولتين كبيرتين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتولى يوفانوفيتش، الفائز بالدوري القبرصي أربع مرات مع أبويل نيقوسيا ووصل معه إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في 2012، قيادة الإمارات في ديسمبر/ كانون الأول 2019 بعقد يمتد ستة أشهر بهدف التأهل لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

~/Scripts/comments.js">