لمنافسة "سبيس إكس".. شركة تصمم صاروخًا بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

جمعت شركة ”ريلاتيفيتي سبيس“ 650 مليون دولار من العديد من المستثمرين لتصميم صاروخ“ Terran R“ القابل لإعادة الاستخدام بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لمنافسه صاروخ شركة ”سبيس إكس“ المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك.



وشارك عدد من المستثمرين المختلفين، بما في ذلك Tiger Global و Coatue و BlackRock، بالإضافة إلى مارك كوبان، والممثل جاريد ليتو، والرئيس التنفيذي السابق لشركة Zillow سبنسر راسكوف.

وبعد جمع الأموال، أصبحت شركة ”ريلاتيفيتي“ الآن ثاني أغلى شركة فضائية مملوكة للقطاع الخاص، بعد سبيس إكس.

من جانبه، قال تيم إليس الرئيس التنفيذي لشركة ريلاتيفيتي، إن التمويل أمر حيوي لتسريع إنتاج صاروخ، ”Terran R“، المقرر دخوله الخدمة في العام 2024 كمنافس لصاروخ ”Falcon 9“ الرائد في مجال الرفع المتوسط، والقابل لإعادة الاستخدام.

وأضاف إليس:“قبل 5 سنوات فقط، خططنا لتصميم صاروخ Terran 1 ثم Terran R، وهو صاروخ أكبر 20 مرة وقابل لإعادة الاستخدام بالكامل“.

وتابع:“اليوم نقترب خطوة واحدة من هذا الهدف، وجنبًا إلى جنب مع صاروخنا الأول Terran 1، سيستمر منتجنا الثاني Terran R في الاستفادة من نهج شركة ريلاتيفيتي للطباعة ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك تقليل عدد الأجزاء، وتحسين سرعة الابتكار، والمرونة، والموثوقية لتقديم الجيل التالي من مركبات الإطلاق“.

وتتمثل أهداف شركة ”ريلاتيفيتي“ لطباعة ثلاثية الأبعاد لصواريخ كاملة، وبناء قاعدة صناعية للإنسانية على سطح المريخ.

وأصبحت الطباعة ثلاثية الأبعاد المستقلة والقابلة للتطوير مطلوبة بشكل حتمي لتزدهر على كوكب المريخ، و Terran R هي الخطوة الثانية لتحقيق ذلك، ونجاح هذا المشروع سيمهد الطريق أمام استيطان البشر على الكوكب الأحمر.

~/Scripts/comments.js">