واتساب يطلق Joinable Calls للانضمام للمكالمات الجماعية الجارية

طرحت شركة واتساب خاصية الانضمام للمكالمات الجماعية الجارية -Joinable Calls، والتي تسمح للمستخدمين بالانضمام للمكالمات الجماعية بعد بدئها.



وتعتبر هذه الخاصية، والتي تم طرحها اليوم متاحة لكل من المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وهي الحل الأمثل للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل في الالتزام بمواعيد المكالمات الجماعية، حيث يمكنهم استخدام الميزة للانضمام للمكالمات بعد بدئها.

وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تسمح هذه الخاصية أيضا لجميع المشاركين في مكالمة جماعية بالانسحاب وإعادة الانضمام إلى المكالمة لاحقًا طالما لا تزال جارية.

وقالت شركة واتساب في منشور عبر مدونتها إن هذه الميزة مصممة خصيصًا للأصدقاء أو أفراد الأسرة الذين لا يرغبون في تفويت لحظات التجمع الخاصة على المنصة.

وقالت الشركة المملوكة لفيسبوك: ”نقدم اليوم إمكانية الانضمام إلى مكالمة جماعية، حتى بعد أن تبدأ“.

وتخفف الخاصية الجديدة من عبء الحاجة للرد على المكالمات الجماعية عند بدئها، كما تضيف طابعًا عفويًا وبسيطًا على المحادثات الشخصية.

ولاستخدام الخاصية يمكن للمستخدم تفويت الرد على المكالمة الجماعية في البداية، ثم النقر على قسم المكالمات في تطبيق واتساب لتظهر له المكالمات الجماعية الجارية والتي يمكنه الانضمام إليها بالنقر على اختيار ”انقر للانضمام“.

ويمكن للمستخدم التمييز بين المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، من خلال علامة الهاتف الصغيرة للمكالمات الصوتية ورمز كاميرا الفيديو لمكالمات الفيديو.

كما تتضمن الميزة أيضًا ”شاشة معلومات الاتصال“ حتى يتمكن المستخدمون من معرفة من يشارك بالفعل في المكالمة الجارية، ومن تمت دعوته ولكن لم ينضم بعد، وتعتبر شاشة معلومات المكالمة هي الخطوة الأخيرة قبل الانضمام إلى المكالمة.

وإذا قمت بالنقر فوق ”تجاهل“، يمكنك الانضمام لاحقًا من قسم المكالمات ”المكالمات“ في الصفحة الرئيسية لتطبيق واتساب.

ونظرًا لأنها مخصصة للمكالمات الجماعية فقط، تعمل الميزة الجديدة مع تطبيق الهاتف الذكي فقط وليس تطبيق سطح المكتب، والذي يدعم حتى الآن المكالمات الفردية فقط.

وكما هو الحال مع أي نوع من الاتصالات النصية أو الصوتية أو المرئية على النظام الأساسي لواتساب، سيتم تشفير المكالمات، وهذا يعني أن المشاركين فقط في الدردشة يمكنهم الوصول إلى محتوى الرسائل، ولا أحد بينهما آخر، ولا حتى موظفي الشركة المالكة للخدمة.

~/Scripts/comments.js">